أخبارسياسة

“وسقط موظف شركة الاتصالات”.. تفاصيل مثيرة لاحتيال غير مسبوق عبر “بنكك”

رصد – رام نيوز
أعلنت دائرة الجريمة المنظّمة والمستحدثة، بإدارة جرائم المعلومات والحاسوب للمباحث والتحقيقات الجنائية، عن تفكيك شبكة إجرامية تستبدل شرائح الاتصالات وتستخدمها في تطبيق واتساب للاحتيال والحصول على أموال عبر تطبيق بنكك.
وأفاد المكتب الصحفي للشرطة، الخميس، أنّ هناك بلاغات من شاكيين في نيابة جرائم المعلوماتية تفيد بأنّه مجهولون استبدلوا شرائح الاتصال الخاصة بهم دون علمهم، واتصلوا على معارفهم وطلبوا منهم تحويل مبالغ مالية في حسابات بنكية.
وأشار إلى أنّ إفادات الشاكين، حدّدت المبالغ المسروقة بقيمة 17 مليون مليار جنيه.
وأضاف ”تمّت مخاطبة البنك لتوفير بيانات الحسابات وتأكّيد عملية التحويل وجاءت الإفادة مطابقة، وتمت مخاطبة شركات الاتصال لتوفير المستندات التي بموجبها يتم استبدال الشرائح وضوابط استبدالها وجاء رد الشركة المعنية بضوابط الاستبدال والمستندات المطلوبة”.
وبالرجوع للشركة واستفسارها عن الكيفية التي تمّت بها عملية الاستبدال للشرائح موضوع البلاغ، جاءت الإفادة بأنه تم إستبدالها دون اتباع الضوابط المتبعة في الشركة ولم يتم إرفاق المستندات المطلوبة عند إجراء الاستبدال كما حددت الموظف الذي قام بهذا الاجراء”.
وأوضح البيان، أنّه تمّ إيقاف الموظف الذي قام بالإجراء ووضعه في البلاغ، وعند إخضاعه للتحقيق، أفاد بأنّه قام بهذا الإجراء لزميل له عرفياً دون اتّباع الضوابط الخاصة بالشركة وتم توقيف زميله الذي طلب منه القيام بالإجراء.

اضغط هنا للإنضمام لمجموعات رام نيوز على الواتس اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى