أخبارصحة

*وزارة الصحة الاتحادية تستلم 774,540 ألف جرعة من لقاح فايزر*

الخرطوم :رام نيوز

تسلمت وزارة الصحة الاتحادية 774,540 ألف جرعة من لقاح فايزر من المنحة المقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية ، وكان في إستقبال الشحنة وزير وزارة الصحة الاتحادية المكلف الدكتور هيثم محمد إبراهيم والسفير عبد الخالق عبد الحميد محمد و
عزة عبد الله حمد الازرق مراسم وزارة الخارجية والقائم بالأعمال للولايات المتحدة الأمريكية بالسودان لوسي تاملن ، و مدير مكتب الوزير د. سارة الياس.

 

 

وقال هيثم أن هذه المساعدات تأتي في إطار الدعم لشعب السودان بمبادرة من الولايات المتحدة الأمريكية وهي عبارة عن عدد 774,540 ألف جرعة من لقاح فايزر ،ضمن الجهود العالمية المبذولة لمكافحة جائحة كوفيد19.

اضغط هنا للإنضمام لمجموعات رام نيوز على الواتس اب

لافتا إلى أهمية تحقيق العدالة في أخذ اللقاحات بين ولايات السودان المختلفة .

مطالبا المواطنين الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح أن يأخذوا الجرعة الثانية خلال الأسبوع القادم .

وأكد إبراهيم على توفير لقاح فايزر في مراكز التطعيم خلال شهر فبراير، مشيرا إلى أهمية التطعيم باللقاح فهو حماية ويمثل خط الدفاع الأول لمحاربة الوباء .

متمنيا أن يستمر جسر التعاون بين البلدين مؤكدا حرصه بأن تصل هذه المساعدات إلى الإنسان السوداني في ولايته.

وأشار إبراهيم إلى أهمية التواصل والتعاون الدولي، مشيدا بالدعم المقدم من الولايات المتحدة الأمريكية للسودان والمساهمة في دحر المرض، داعيا المواطنين بالتقيد بالاحترازات الصحية والإسراع في أخذ اللقاحات المتوفرة بمراكز التطعيم.

وأوضحت القائم بالأعمال للولايات المتحدة الأمريكية بالسودان لوسي تاملن أن هذه المساعدات تاتي في إطار المساعدات للوقوف مع السودان في القضاء على جائحة كورونا، وكشفت عن تواصل المساعدات توطيداً لأواصر العلاقات بين الشعبين . وقدمت شكرها لوزارة الصحة الاتحادية والعاملين بها على جهودهم في إيصال المساعدات إلى محتاجيها في عموم السودان .

اضغط هنا للإنضمام لمجموعات رام نيوز على الواتس اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى