أخبار

السودان : وصول خبير الأمم المتحدة بحالة حقوق الإنسان في زيارة تستغرق عدة أيام 

رام نيوز : مواقع التواصل

 

وصل خبير الأمم المتحدة المعني بحالة حقوق الإنسان في السودان، إلى الخرطوم، يوم الأحد، في زيارة تستغرق عدة أيام، استهلها بلقاء رئيس البعثة الأممية في السودان، فيما يبدأ اجتماعاته مع المسؤولين السودانيين، اليوم الاثنين.

 

 

اضغط هنا للإنضمام لمجموعات رام نيوز على الواتس اب

 

بدأ خبير الأمم المتحدة المعني بحالة حقوق الإنسان في السودان أداما ديانغ، يوم الأحد، زيارة رسمية هي الأولى إلى السودان، تستمر حتى 24 فبراير الحالي.

 

والتقى ديانغ فور وصوله الخرطوم، الممثل الخاص للأمين العام، رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لمساعدة الفترة الانتقالية في السودان «يوينتامس» فولكر بيرتس ومسؤولين أمميين.

 

وقالت البعثة في تغريدة على «تويتر»، إن بيرتس استقبل الخبير أداما ديانغ المُعين من قبل المفوضة السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، لرصد أوضاع حقوق الانسان في السودان، «في مستهل زيارته الرسمية الأولى للبلاد»- دون مزيد من التوضيحات.

 

 

وفي السياق، ذكرت تقارير إخبارية محلية، أن ديانغ سيبدأ لقاءاته مع المسؤولين السودانيين اليوم الاثنين، وسيستهلها بلقاء وزير العدل ثم وزير الخارجية المكلفين.

 

وبحسب الأمم المتحدة، تجيئ زيارة ديانغ بعد شهر من تأجيلها بناءً على طلب من مجلس السيادة السوداني.

 

وخلال زيارته في الفترة من 20 إلى 24 فبراير، سيلتقي ديانغ مع كبار المسؤولين في الحكومة السودانية، بجانب ممثلي منظمات المجتمع المدني، والمدافعين عن حقوق الإنسان، ورؤساء كيانات الأمم المتحدة، والدبلوماسيين.

اضغط هنا للإنضمام لمجموعات رام نيوز على الواتس اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى