أخبارإقتصاد

المنظمة العربية للتنمية تتفق مع تركيا على ريادة الأعمال في الزراعة

 

 

الخرطوم : رام نيوز

 

استعرض مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية، إبراهيم آدم أحمد الدخيري، في اجتماع مشترك مع هيئة وزارة الزراعة التركية بمدينة أنقرة.

اضغط هنا للإنضمام لمجموعات رام نيوز على الواتس اب

 

و بحث الطرفان ، الملامح العامة للشراكة في الأمن الغذائي والتنمية الزراعية، وقال الدخيري، في تصريح صحفي اليوم (الاربعاء) إن الجانب التركي ابدى كامل استعداده للتكامل والتعاون مع المنظمة في كافة المجالات المتعلقة بالتنمية الزراعية المستدامة، واضاف : اتفق الطرفان على التركيز على قضايا تنمية الريف وريادة الأعمال والمرأة والشباب في الزراعة وتطوير، المشروعات الزراعية، وإضافة القيمة كمحاور للعمل وقضايا التكنولوجيا والبحث والابتكار وبناء القدرات كمحاور أفقية هامة للتحول الزراعي، مشيرا الى ان الوفد قام بزيارة عدد من المختبرات والمراكز البحثية الزراعية، (مركز نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد مركز الزراعة النسيجية ومركز الهندسة الجينية ومركز اختبار المعدات الزراعية)،وافاد ان الجانب التركي كامل الاستعداد لنقل التجربة وبناء القدرات العربية والتكامل في الأمن الغذائي.

 

لافتا الى ابعاد القضايا الدولية مثل التحول المناخي وجائحة كورونا والحرب الروسية الاوكرانية، وانعكاسها على سلاسل إمداد الغذاء الاقليمية، بالاضافة الى اعلان نواكشوط للأمن الغذائي العربي.

 

واشار الوزير د. سردار، الى حتمية العمل المشترك لضمان الإمدادات الغذائية، وضمان عدم انهيار منظومات الإمداد والعمل على تحقيق رفاهية المواطنين بالمنطقة، معلنا عن استعداد الجانب التركي لتحقيق التكامل والتعاون العربي التركي، وقدم الدعوة لمعالي المدير العام لتنظيم زيارة موسعة لصياغة برنامج مشترك.

اضغط هنا للإنضمام لمجموعات رام نيوز على الواتس اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى