مقالات

الهلال و الخطو السريع

 

أوتاد – أحمد الفكي

لا شك أنَّ الإتحاد العام لكرة القدم السوداني قد ظلم أندية الدوري الممتاز وكذلك المشاهد السوداني داخل و خارج أرض الوطن بتعاقده مع الشركة المصرية كابيتال بلو سبورتس لبث مباريات الدوري ، حيث لم توفق الشركة في بث اي مباراة سيَّما أنَّ فريقاً مثل الشرطة القضارف قد أكمل جميع مباراته الخمسة عشر ، و هناك تسعة أندية تبقت لها مباراة واحدة حيث خاطت أربعة عشر مباراة ، و أربعة أندية خاطت ثلاثة عشر مباراة ، بينما المريخ لعب ست مباريات و تبقت له تسع مباريات ، أما هلال الملايين فقد لعب فقط حتى كتابة هذه السطور خمس مباريات فقط آخرها مباراته أمام الأمل عطبرة التي جرت مساء الثلاثاء 12 أبريل 2022 و انتهت بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف .

الهلال و الخطو السريع quick time و ما بين الخطو السريع و الدعم السريع quick support رابط الجندية حيث الخطو السريع هو ضرب من سير الجند 120 خطوة طول كل منها 30 بوصة في الدقيقة الواحدة ، وفي سيرة سيدنا عمر بن الخطاب رضيَّ الله عنه انه كان إذا مشى أسرع و إذا تكلم أسمع و إذا ضرب أوجع .

ها هو هلال الملايين بعد عودته لمباريات الدوري الممتاز الغير متلفز قد مارس الخطو السريع حيث لعب خمس مباريات أمام كل من حي العرب بورتسودان ، الخرطوم الوطني ، هلال الأبيض ، هلال الفاشر ، الشرطة القضارف، و الأمل عطبرة . ممارسة الخطو السريع لدى الهلال تمثل في تحقيق الفوز في جميع المباريات عدا تعادل واحد سلبي أمام الخرطوم الوطني .

اضغط هنا للإنضمام لمجموعات رام نيوز على الواتس اب

أحرز الهلال 11 هدفاً ، إستقبلت شباكه ثلاثة أهداف ، ثمانية من نجومه تبادلوا إحراز الأهداف ، ثلاثة منهم أحرز كل واحد منهم هدفين وهم ياسر مزمل ، عبد الرؤوف و اجاجون . و هدف واحد لكل من الغربال ، صلاح عادل ، إبراهيما ، وضاح ، جيرالد فيري .

لا شك أن الهلال سوف يواصل سير الخطو السريع ليكون في مكانه المعتاد الصدارة و لا شيء غيرها كما عوَّد قاعدته المليونية عليها ، وفي حالة عدم حدوث مفاجأة سيكون بطل الدوري الهلال و وصيفه المريخ الذي لا يقبل أن يتنازل عن لقب الوصافة لأي من بقية الأندية الأربعة عشر المتبقية .

* جشع التاجر

لا زال المواطن السوداني يِعاني من غلاء المعيشة و يشكو من غولها الذي قال آن لي أن أمد رجلي لعدم وجود الرقابة الناجعة .

رغم إرتفاع الجنية مقابل الدولار إلا أن منحنى غلاء الأسعار لم يهتز لينخفض ، في الوقت الذي ترتفع الأسعار بحجة إنخفاض قيمة الجنيه .. أليس هذا طمع معشعش في قلوب أؤلئك التجار .

قبل سنوات مضت إنتشرت قصة المرأة الإنجليزية صاحبة البقالة وهي تبيع صنفين من صنف الشوكلاته بسعرين مختلفين واحد رخيص و الثاني بسعر مرتفع و عند سؤالها لماذا هذا رخيص و الآخر غالٍ.؟ أجابت حسب سعر الشراء لكلا الفاتورتين .. يا لها من أمانة يفتقدها التاجر في السوق السوداني .

* آخر الأوتاد :

في مثلنا الشعبي السائر و المتداول نردد : الطمع ودَّر ما جمع . و لدى الإنجليز نفس المثل بهذه الصورة : من طمع في كل شيء خسر كل شيء Grasp all loss all

اضغط هنا للإنضمام لمجموعات رام نيوز على الواتس اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى