أخباررياضةعالمية

“صحوة خادعة” .. الشقيقات الست يعيدن أكذوبة يورو 2020

هل تعرف هؤلاء يسار الصورة؟ الأول جورجينيو أحد الأسباب الرئيسية في غياب إيطاليا عن مونديال قطر، والثاني مهاجم البلاد الجديد ماتيو ريتيجي الذي لجأ له روبرتو مانشيني لقيادة الخط الأمامي في ظل نقص الحلول، ثنائي برازيلي أرجنتيني الأصل يلخص حال الأتزوري مؤخراً.

 

قدم فريق مانشيني شوطاً أول للنسيان أمام زملاء هاري كين الذين عودونا على الخسارة أمام الكبار، ولكن ظهر فارق الإمكانيات بين الفريقين، ومدى فقر المواهب في صفوف إيطاليا التي لعبت بثنائي دفاعي من فرانشيسكو أتشيربي ورافائيل تولوي، الأمر الكافي ليوضح مدى غياب العناصر الكفء.

يتزامن استمرار انهيار المنتخب مع طفرة على صعيد الأندية، فرغم المنافسة المنعدمة في السيري آ التي انفرد بصدارتها نابولي بفارق 19 نقطة عن أقرب الملاحقين، عادت أسطورة الشقيقات السبع لتضرب في أوروبا.

في تسعينيات القرن الماضي، اشتهر الدوري الإيطالي بهيمنة كباره قارياً في ظل قوة الصراع المحلي بينهما على الألقاب، فكنت تجد قطبي ميلانو وروما، بالإضافة ليوفنتوس وفيورنتينا وبارما حاضرون دائماً في المراحل الأخيرة بأوروبا.

للمرة الأولى منذ 1999 تحضر ستة فرق إيطاليا بربع نهائي المسابقات الأوروبية بتواجد الثلاثي إنتر، ميلان، ونابولي بدوري الأبطال، يوفنتوس وروما بالدوري الأوروبي، وفيورنتينا بدوري المؤتمر، رقم جعل البعض يأمل في عودة لأمجاد الماضي.

اضغط هنا للإنضمام لمجموعات رام نيوز على الواتس اب
اضغط هنا للإنضمام لمجموعات رام نيوز على الواتس اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى