أخبارسياسة

مليشيا الدعم السريع تهاجم قوات حركة عبدالواحد محمدنور وتقتل وتأسر عدداً منهم

 

قالت حركة جيش تحرير السودان قيادة عبدالواحد محمد نور، إن مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة، هاجمت مجموعة من قواتها كانت في مأمورية إدارية من دار ميدوب عبر مدينة مليط، امس الجمعة، عند وصولها إلى بوابة “حلوف” في مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور.

ووصفت حركة جيش تحرير السودان وفق بيان أصدره الناطق الرسمي وليد محمد أبكر في وقت متأخر من مساء الجمعة، هجوم الدعم السريع بـ”الجبان” .

وذكرت حركة جيش تحرير السودان، أن قوة تتبع للحركة تحركت الجمعة في مأمورية إدارية من دار ميدوب ومرت عبر مدينة مليط، وعند وصولها مدخل مدينة الفاشر قرب “بوابة حلوف” هاجمتها قوة من الدعم السريع وأطلقت عليهم النار دون إنذار.

وذكر البيان أن حركة جيش تحرير السودان احتسبت عددًا من الشهداء، وتم أسر بعضهم، إلى جانب المصابين. وأدان البيان بـ”أغلظ العبارات” الاعتداء من قبل قوات الدعم السريع، مشددًا على ضرورة إطلاق سراح الأسرى والإفراج عن الممتلكات فورًا.

اضغط هنا للإنضمام لمجموعات رام نيوز على الواتس اب

وحذرت حركة جيش تحرير السودان، مليشيا الدعم السريع من الاستمرار في مثل هذه الهجمات، وحمل الدعم السريع المسؤولية وما يترتب عليها حيال تكرار مثل هذا “العدوان الجبان”، على حد تعبيرها.

 

اضغط هنا للإنضمام لمجموعات رام نيوز على الواتس اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى