ثقافة و منوعات

هيئة أركان حركة المجلس الإنتقالي تزور المنشقين مع الهادي ادريس وتمنحهم العفو العام والعودة تحت الجنرال صلاح رصاص لمساندة القوات المسلحة وحركات الكفاح المسلح.

هيئة أركان حركة المجلس الإنتقالي تزور المنشقين مع الهادي ادريس وتمنحهم العفو العام والعودة تحت الجنرال صلاح رصاص لمساندة القوات المسلحة وحركات الكفاح المسلح.

 

بيان

حركة/جيش تحرير السودان -المجلس الإنتقالي

 

اضغط هنا للإنضمام لمجموعات رام نيوز على الواتس اب

*بيان توضيحي*

_ٱيمانآ منا بالمبادئ العامة للحركة والمستمدة من تاريخنا النضالي العظيم،منطلقين من قيم وأخلاقنا النبيلة المستقاة من الموروثات الثقافية والإجتماعية بعقدها الإجتماعي والمبنية على إحترام الأٌسٓر وكينونتها.

 

على خلفية الأحداث الأخيرة وما تلاها من شائعات تمس قيادة الحركة سجل الفريق/عثمان عبدالجبار عثمان رئيس هيئة الأركان رفقة الرفيق/ عمده صالح عضو الهيئة القيادية العليا والرفيق/ محمد عبدالله شمين الأمين السياسي والقائد/عبدو عباللھ(برقي) وعدداً من القيادات العسكرية للحركة سجلوا زيارة تفقدية صباح اليوم 16أبريل2024م إلى منزل أسرة الرفيق الفريق/ صالح عثمان (جبل سي)رئيس ھيئة الأركان السابق ومنزل أسرة الرفيق/ نمر محمد عبدالرحمن والي ولاية شمال دارفور السابق للوقوف على الشائعات التي روجت لها في الأسافير ومدى حقيقتها.

 

تم الإستماع جيدآ من أسرة الرفيق صالح جبل سي ومن خلال حديثهم اكدوا الأتي:-

 

1/ مجيئ قوة عسكرية تابعة لحركة/جيش تحرير السودان-المجلس الانتقالي صباح يوم أمس الاثنين 15أبريل 2024م بقيادة القائد/الصافي وھو معروف لدى الاسرة إلى المنزل سلموا على الأسرة وسألوا عن عربات عسكرية وسلاح وكاكي إن وجد ليتم تسليمها لهم ولم يجدوا شيئآ خلاف نمرة(فرشةعسكرية)أعطونا رقم ھاتف للإتصال بالقوة حال حدوث إي مكروه،ودعوا الأسرة وخرجوا للتو.

2/في مساء نفس اليوم أتت ثلاثة أشخاص يدعى أحدهم موسى بعربة كليك ورافعة ونش قالوا انھم يتبعون للفريق عثمان ورفعوا كراسي وشنطة وأثنين كونتنر،مؤكدين ان هذھ الوجوه غير معروف لدينا من قبل.

3/عند محاولات الاسرة الإتصال بالقائد/الصافي رفضوا لنا الإتصال مع أي جهة.

 

*عند الوصول إلى منزل أم الرفيق نمر محمد عبدالرحمن وجدناها والأسرة بخير وحسب حديثهم اكدوا انھم بخير ولم يتعرضوا لأي شئ.

 

وطمأن الفريق عثمان عبدالجبار جميع أسر الرفاق بمختلف مواقفھم وأكد استعدادھ التام لحمايتهم طالما تجمعنا أواصر الرفقة والأخوة والحركة على إستعداد لوضع أفراد لحماية الأسر اذا طلبوا ذلك،وحذر من مغبة المجرمين الذين ينتحلون إسم الحركة وينهبون بإسمها،وتوعد بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق على بقية منازل الرفاق والسعي لكشف المجرمين الذين ينتحلون اسم الحركة وإستدعاء كل من له صلة او تهمة من الرفاق وصولآ لحقيقة هذا الأمر وتطبيق مبدأ العدالة.

 

كما دعا سعادة الفريق كل الرفاق بمواقفهم المتباينة إحترام روح الرفقة الطويلة والنضال المشترك وإحترام خصوصية الأفراد والاسر وعدم التصعيد الإعلامي بأعتبار الخلافات التنظيمية شأن داخلي وهذا ما التزمنا به طيلة الفترة الماضية بتوصية ألاھل وإداراتنا الأهلية ورفاقنا في حركات الكفاح المسلح رغم الاعتداءات المتكررة من الرفاق في الجانب الآخر على سبيل المثال لا الحصر الھجوم على منزل الفريق عثمان في العام المنصرم بسبب خلافات في المواقف ونُهبت كل مقنيات المنزل العسكرية وغير العسكرية ولم تسلم منها الاسرة من النساء والأطفال وحتى الصابون في الحمامات والمعجون في أذقة المنزل،إلتزمنا الصمت إحترامآ لقواعدنا الاجتماعية والرفقة النضالية مع قناعاتنا بموقفنا الثابت تجاه قضية جماهير شعبنا وحمايتهم من المليشيا.

 

وبهذا البيان التوضيحي تجدد رئاسة هيئة الاركان العفو العام لكل الرفاق وعليهم العودة الى عرين الحركة برئاسة الجنرال صلاح رصاص والوقوف جنبآ إلى جنب مع رفاقنا في حركات الكفاح المسلح والقوات المسلحة لرفع زمرة الدائرة الشريرة عن كاحل الوطن والمواطن.

 

عاش الوطن

والفاشر أداااب العاصي.

 

الأمين إسحاق زكريا (الشوالي)

أمين الإعلام والناطق الرسمي بإسم الحركة

 

اضغط هنا للإنضمام لمجموعات رام نيوز على الواتس اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى