مقالات

السماني شكل ثاني

أوتاد – أحمد الفكي
من باب الإنصاف و الحقيقية التي يجب أن تقال إستحق نجم المريخ السماني الصاوى ان يكون عريس المباراة التي جمعت ديربي الكرة السودانية الهلال و المريخ في ملعب السلام – دولة مصر الشقيقة لحساب الجولة الثالثة ، بطولة الأندية الإفريقية الأبطال ، المحموعة الأولى َمساء الجمعة 25 فبراير 2022 التي استمتع بها كل من شاهدها و انتهت نتيجتها لصالح المريخ بهدفين مقابل هدف ، أحرز هدفي المريخ في الشوط الأول نجمه المتألق السماني الصاوى الهدف الأول قبل أن تكتمل الدقيقة الثالثة و الهدف الثاني قبل أن يلفظ الشوط أنفاسه في الدقيقة 42, بينما أحرز هدف الهلال كابتن الفريق محمد عبد الرحمن في الدقيقة 33 من عمر المباراة بعد مجهود رائع و مثابرة و عزيمة و إصرار من المهاجم عيد مقدم وضعها على طبق من ذهب لزميله الغربال الذي لم يتوان في إسكانها شباك منجد النيل .
قدم عملاقا الكرة السودانية أداءً طيباً إمتاز بالمتعة و الإثارة .
رغم نجاح الهلال في الإستحواز على الكرة إلا أنه فشل في كسب نقاط المباراة وهي الأهم ليتذيل ترتيب مجموعته بنقطة واحدة من ثلاث مباريات أي رسوب كامل الدسم من واقع تقدير الدرجات ممتاز ، جيد جداً، جيد ، مقبول ، ضعيف . و قد حقق الهلال نقطة واحدة من تسعة نقاط .
أخفق الهلال في منطقة المناورة و بناء الهجمات من خلال منطقة الوسط التي تسيدها المريخ بوجود خمسة لاعبين .
أبو عشرين و دفاع الهلال يتحملان هدفي السماني الصاوى الذي يظهر أمام الهلال بشكلٍ ثانِ .
دفاع المريخ كان في الموعد و عمل على محافظة التقدم بالهدفين، مما اتاح لهم صدارة المجموعة مؤقتاً حتى قيام مباراة صن داونز و الأهلي القاهري .
أن تأت متأخراً خيرٌ من ان لا تأت ، هذه الحِكمة رسالة للهلال الذي قطع نصف مشوار المباريات ( الذهاب ) و تَبقَّى له النصف الآخر من مباريات الإياب التي يجب عليه أن يكسبها جميعاً إذا أراد الذهاب لدور الربع نهائي.
محترف الهلال إبراهيما مصطفى لم يُِقنع القاعدة المليونية لجمهور الهلال من خلال ظهوره في المباريات الثلاث أمام كل من صن داونز و الأهلي القاهري و المريخ ، السؤال الذي يطرح نفسه هل لا يوجد مهاجم في كشف الهلال يحل محل المحترف النيجيري إبراهيم مصطفى .؟
المتابع لمباريات الهلال يُلاحظ أنه منذ مغادرة كشفه النجم السابق مهند الطاهر صاحب الصواريخ الأرض جو لم يوفق الهلال في لاعب يجيد ما كان يجيده مهند الطاهر صاحب الحلول الفردية المتمثلة في التنفيذ الأمثل للكرات الثابتة التي تعرف طريقها لشباك الخصوم .
*آخر الأوتاد :
الفوز الذي حققه المريخ أمام الهلال سيمنحه دفعة قوية لمبارياته القادمة .
السماني الصاوى كان عريس المباراة و احد نجومها و أصبح يشكل عقدة وحضور في مباريات الهلال و مهما كان مستواه فهو أمام الهلال شكل ثاني .
الهلال يفتقد المهاجم الصريح ، وعلى الجهاز الفني سماع نصيحة هيثم مصطفى بمنح الحارس أبوجا الفرصة بعد تراجع مستوى أبو عشرين .

اضغط هنا للإنضمام لمجموعات رام نيوز على الواتس اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى