أخبارسياسة

تأجيل استجواب متهمين بقضية مدبري “انقلاب 1989”

أرجأت المحكمة الخاصة بالنظر في ملف قضية مدبري انقلاب الثلاثين من يونيو للعام (89 ) جلستها المنعقدة بمعهد العلوم القانونية والقضائية بضاحية اركويت وعلل القاضي المعاون للقاضي الرئيسي أن “المحكمة قررت تأجيل جلستها إلى الثلاثاء السابع عشر من يناير الجاري لأسباب تتعلق بغياب القاضي الرئيسي الذي ينظر في ملف الدعوة “.
وتشير تفاصيل البلاغ الأولية الى تقدم محامين بعريضة إلى النائب العام ضد البشير ومساعديه بتهمة تدبير انقلاب(89) التي يواجه الاتهام فيها الرئيس المعزول البشير، و قيادات بحزب المؤتمر الشعبي ، منهم علي الحاج، وإبراهيم السنوسي، وعمر عبد المعروف، إضافة إلى قيادات النظام البائد، علي عثمان، ونافع علي نافع، وعوض الجاز، وأحمد محمد علي الفششوية.
وبتاريخ( 30) يونيو نفذ البشير “انقلابا” عسكرياً على حكومة رئيس الوزراء الصادق المهدي، وتولى منصب رئيس مجلس قيادة ما عُرف بـ”ثورة الإنقاذ الوطني”، وخلال العام نفسه أصبح رئيساً للبلاد.
وفي العام ٢٠١٩أُودع البشير سجن “كوبر” المركزي شمالي الخرطوم، عقب عزله من الرئاسة في 11 أبريل 2019، بعد 3 عقود في الحكم، تحت وطأة احتجاجات شعبية منددة بتردي الوضع الاقتصادي.

اضغط هنا للإنضمام لمجموعات رام نيوز على الواتس اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى